المكتب الرئيسي عدن

اتحاد أدباء وكتاب الجنوب/فرع م لحج، ينظم صباحية شعرية احتفاء بالذكرى الثامنة لتحرير مديريتي الحوطة وتبن من الاحتلال الحوثي العغاشي.

نظم اتحاد أدباء وكتاب الجنوب/فرع م لحج -صباح يوم الاثنين الموافق2023/8/7 في مقره بمدينة الحوطة الغعالية الثقافية الأدبية(الصباح الشعرية) احتفاء بالذكرى الثامنة لتحرير مديريتي الحوطة وتبن من الاحتلال الحوثي العغاشي، حيث بدأت الفعالية الصباحية بالقرآن الكريم ثم النشيد الوطني الجنوبي والوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب.. ثم ألقى الأديب عادل إبراهيم -رئيس فرع الاتحاد م/لحج كلمة ترحيبية رحب خلالها بالحاضرين من أدباء ومثقفين وشخصيات وطنية واجتماعية، مؤكداً على أهمية هذه الفعالية الاحتفائية من الناحية الوطنية والتأريخية والثقافية .. كما ألقيت في الفعالية الصباحية عدداً من الكلمات الهامة من قبل الأستاذ عبده سعيد كرد مدير الإدارة الثقافية بالمجلس الانتقالي الجنوبي م/ لحج والأستاذ المناضل حسن اليافعي عضو الجمعية الوطنية والأستاذ فيصل عبد العزيز شوكرة الشخصية التربوية والاجتماعية تناولت أهمية هذه الفعالية الوطنية.
هذا وقد ألقيت في الفعالية الاحتفائية العديد من القصائد الوطنية الرائعة من قبل الشعراء: – عبد الله الشريف

  • عوض عبدالله سعيد
  • أحمدصالح يوسف
  • ناصر البدوي
  • أحمد محمبوب سيف
  • أحمد صلاح كرد
    حازت إعجاب واستحسان الحاضرين، هذا وقد أختتمت الفعالية الثقافية بكلمة موجزة من الأستاذ/ علي مقبل أمين- رئيس الدائرة الثقافية لفرع الاتحاد.

Comments are closed.