المكتب الرئيسي عدن

“التأليف والتوثيق الموسيقي” في فعالية باتحاد أدباء الجنوب بمحافظة لحج

نظم اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بمحافظة لحج صباح اليوم فعالية ثقافية صباحية بعنوان(التأليف والتوثيق الموسيقي وأهميته الفنية والتاريخية) قدمها الأستاذ الباحث الموسيقي: عبدالقادر أحمد قائد تطرق فيها لموضوع التأليف والتوثيق الموسيقي وأهمية حفظ الموروث والإنتاج الفني الغنائي، وقدم شرحاً لما ورد في كتابه الموسوم( قراءة موسيقية في نشوء وتطور الأغنية اللحجية ) الذي وثّق من خلاله العديد من الأعمال الغنائية اللحجية.

 مؤكداً على أهمية دراسة الموسيقى دراسة أكاديمية حاثاً الشباب على الإقبال على المعاهد الفنية والموسيقية لصقل مواهبهم وتطوير قدراتهم ..

تخلل الفعالية عدة مداخلات لمجموعة من أدباء وفناني لحج المخضرمين بالإضافة لبعض الإستفسارات التي تتعلق بموضوع المحاضرة والتي تفضل الباحث بالرد عليها.

وفي الختام قام الأستاذ/ عادل يحيى ابراهيم رئيس فرع الإتحاد بتقديم شهادة تقديرية تعبيراً رمزيا عن الإمتنان واعترافاً بالجهود المبذولة من قبل الأستاذ الباحث عبد القادر أحمد قائد على أمل أن ينال التكريم اللائق مستقبلا..

حضر الفعالية ممثلون عن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة والأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب بالإضافة إلى جمع من المهتمين بالشأن الفني والموسيقي، وتوثيق التراث اللحجي.

وقد نالت فقرات الفعالية استحسان وتقدير الحاضرين، إلا أننا كجهة منظمة للفعالية كنّا نتمنى حضوراً أكثر للشباب الموهوبين بصفتهم الشريحة المستهدفة والأكثر احتياجاً لحضور مثل هذه الفعالية، وهذا ما نأمل أن يتحقق في فعاليات قادمة.

*من عبدالحكيم قاسم – رئيس الدائرة الإعلامية

Comments are closed.