المكتب الرئيسي عدن

خلال اجتماعه السنوي.. اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع عدن يؤكد بأن العام الجديد سيشهد حراكًا ثقافيًا نوعيًا بالجنوب

عدن / خاص:

أكد اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة الجنوبية عدن أن العام الجديد (2020م) سيشهد حراكًا ثقافيًا نوعيًا في الجنوب.

وأشار إلى أن كافة الأنشطة الثقافية والأدبية للعام الجديد (2020م) ستختلف عن العام المنصرم من عدة نواحي أهمها (المضمون والكيفية والجمهور المستهدف).

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع عدن يوم الأحد 26 يناير / كانون ثاني 2020م، في مقر الاتحاد بمديرية خور مكسر في العاصمة عدن لمناقشة اعمال وانجازات الفرع التي حققها خلال العام الماضي (2019م)، بالإضافة إلى مناقشة الخطط والبرامج التي يعزم الفرع القيام بها خلال العام 2020م.

وناقش الاجتماع، الذي حضره رئيس الفرع الأستاذ نجمي عبد المجيد، ونائبه الدكتور يحيى شايف الشعيبي، ورئيس دائرة الحقوق والحريات د. عبد السلام عامر، ورئيس الدائرة التنظيمية مريم العفيف، ورئيس الدائرة الإعلامية علاء عادل حنش، ورئيس الدائرة المالية مازن توفيق، أهم الصعوبات التي واجهة الفرع خلال العام الماضي، والسُبل المتاحة لتجاوزها هذا العام.

واستهل الاجتماع رئيس الفرع الأستاذ نجمي عبد المجيد بشكر كافة الأعضاء على الجهود التي بذلوها خلال العام الأول لفرع عدن من أنشطة وفعاليات ثقافية وأدبية كانت لها صدى إيجابي، حد تعبيره.

وقال أن: “هناك أمور إيجابية سيشهدها الفرع خلال الفترة المقبلة فيما يتعلق بالجانب العملية”.

وأشار نجمي إلى أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي تولي اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة الجنوبية عدن اهتمامًا خاصًا، مؤكدًا أن: “قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي أبدت استعدادها الكامل لتذليل الصعوبات التي تواجه فرع عدن”.

بدوره، أكد الأمين العام، نائب رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع عدن الدكتور يحيى شايف الشعيبي أن هناك دعمًا كبيرًا سيحظى به الفرع من قبل قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي نظير النشاط الذي قدمه خلال العام الماضي.

وأستعرض الشعيبي أهم العوائق التي تعرض لها فرع عدن خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن هناك ترتيبات لتجاوز كل تلك العوائق بمساندة من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وتحدث عن أهم الخطوات التي قاموا بها هو ورئيس الفرع الأستاذ نجمي من لقاءات هامة هدفت إلى تجاوز كل الصعاب التي تواجه نشاط الفرع.

وأشار إلى أن هناك ترتيبات لتأثيث مقر فرع عدن، مؤكدًا على ضرورة مباشرة رؤساء دوائر الفرع الدوام في المقر لما فيه مصلحة للعمل، ووضع الترتيبات الكافية لأي نشاط سيقوم به الفرع خلال الفترة القادمة.

بعدها، استعرض كلٍ من (رئيس دائرة الحقوق والحريات د. عبد السلام عامر، ورئيس الدائرة الإعلامية علاء عادل حنش، ورئيس الدائرة التنظيمية مريم العفيف، ورئيس الدائرة المالية مازن توفيق) اعمال العام الماضي (2019م)، بالإضافة إلى أهم الإنجازات التي حققها الفرع خلال العام الماضي، إلى جانب الخطط المستقبلية للعام الجديد 2020م، وأهم الاحتياجات التي تلزم كل دائرة على حده.

وخرج الاجتماع بتوافق على ضرورة أن يكون هناك اجتماع قادم يناقش بتفصيل دقيق الاحتياجات التي تحتاجها كل دائرة في الفرع، بالإضافة إلى الخطة السنوية الشاملة للفرع للعام الجديد 2020م، وأهم الفعاليات والندوات التي سيُقيمها الفرع خلال الفترة الماضية.

وأكد الاجتماع على ضرورة اقامة فعاليات في أماكن عامة ليكون الحضور فيها كبير لتعُم الفائدة.

الجدير ذكره أن الاجتماع يُعد الأول لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة الجنوبية عدن خلال العام الحالي 2020م.

*صادر عن الدائرة الإعلامية لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة الجنوبية عدن.

Comments are closed.