المكتب الرئيسي عدن

شعبة وادي حضرموت تقوم بمجموعة من الزيارات مع الأمانة العامة للاتحاد وتشارك في الأمسية الأدبية في أمانة فرع حضرموت باتحاد أدباء وكتاب الجنوب.

إعلام الشعبة:

في صباح يوم الاثنين توجه رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب د/ جنيد الجنيد برفقة أعضاء الأمانة العامة بالاتحاد وأعضاء فرع حضرموت وأعضاء شعبة الوادي والصحراء بزيارة إلى المكتبة السلطانية العريقة بالمكلا، حيث طافوا بها وتعرفوا على ما تحويه من كتب قيمة ومخطوطات ومجلات قديمة وتاريخها العريق ومن تعاقبوا على أمانة المكتبة من المثقفين منذ التأسيس. وعقب ذلك توجه الجميع إلى متحف المكلا -القصر السلطاني سابقاً- وتعرفوا من خلال المعرفين به على ما يحويه من آثار وشواهد قديمة قيمة، كما طافوا بالقصر السلطاني وتعرفوا على غرف قصر الحكم وما تحويه من مقتنيات تعود للسلاطين السابقين والشخصيات التي تعاقبت على الحكم في الفترات السابقة.

وفي عصر نفس اليوم الاثنين الموافق 7 أغسطس 2023م، بمقر أمانة اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع محافظة حضرموت وبالتنسيق مع الدائرة الثقافية بالأمانة العامة للاتحاد وبحضور رئيس الفرع أ. صالح باعامر ورئيس الشعبة بالوادي والصحراء أ.د/ محمد يسلم عبدالنور، عُقِدت أمسية أدبية شارك فيها نخبة من مبدعي محافظات الجنوب شعرا وسردا شارك فيها من مبدعي وادي حضرموت الشاعر الأستاذ/ هشام الرباكي بقصيدتين نالتا استحسان الجميع.

وقد استهل الأمسية الأستاذ خالد القحوم، نائب رئيس الفرع بمحافظة حضرموت، مرحباً بالحاضرين من مختلف المحافظات، ومشيدا بأهمية مثل هذه الفعاليات والتبادل الثقافي داعياً إلى المزيد من الحراك الثقافي في المحافظات الجنوبية.

تلاه عدة مشاركات في الشعر والسرد جاءت من مجموعة من المبدعين والمبدعات من المحافظات الجنوبية في مجالي الشعر والسرد القصصي.

وفي ختام الأمسية تم تكريم كل من الشاعر محمد سالم بن داؤود والفنان حسين سعيد بايعشوت بدرع الاتحاد، نظير إبداعهما في نشيد الجنوب الوطني، كلمات ولحنا.

Comments are closed.