المكتب الرئيسي عدن

شعب الجنوب وقضيته العادلة فعالية أقامها منتدى الإبداع الجنوبي.

عدن : نزار القيسي
برعاية اتحاد أدباء وكتاب الجنوب أقام منتدى الإبداع الثقافي الجنوبي أمسية رمضانية ثقافية بعنوان” شعب الجنوب وقضيته العادلة”
و في بداية الفعالية التي افتتحها الدكتور جنيد محمد الجنيد رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب مرحباً بجميع الحاضرين وعلى رأسهم المتحدث في الفعالية المحاضر في جامعة لحج الدكتور / حسين العاقل.
وتناول د. جنيد الكتاب الذي انتهى منه الدكتور العاقل، وأن الكتاب الذي سيتم طباعته في القريب العاجل والموسوم ب”قضية شعب الجنوب” .
ثم تحدث الدكتور العاقل في موضوع الفعالية “شعب الجنوب وحقه في إستعادة دولته المستقلة” حيث كشف عن جملة من الحقائق حول الثروات التي نهبت والاستنزاف الكبير التي تعرضت لها ثرواته، وما طال مقدراته النفطية والغازية من عبث، ذاكرا العديد من النماذج حول الحقول النفطية والشركات العاملة والتي تسحوذ على آبار النفط، وأهم رؤوس الفساد التي تسيطر على هذه الثروات وكيف تعاملوا مع شعب الجنوب وتهميشه وحرمانه من ثرواته المستحقة .

بعدها تم إتاحة المجال لطرح الآراء والمقترحات التي أغنت موضوع الفعالية بشكل كبير، حيث قام الدكتور العاقل بالردود على الكثير من الأسئلة والاستفسارات.

حضر الفعالية الشاعر مازن توفيق رئيس المنتدى، الشاعر علوي محمود، د.وحيد سليمان، أ. عبدالعزيز عباس، محمد باسنبل، نزار القيسي، عبدالواحد السقلدي، و الدكتور مسعود عمشوش.

Comments are closed.