المكتب الرئيسي عدن

قيادة اتحاد أدباء وكتاب الجنوب تزور الكاتبة زهرة رحمة الله

قام عصر يوم السبت ٨ مايو ٢٠٢١م الدكتور عبده يحيى الدباني رئيس الدائرة الثقافية ممثلا عن قيادة اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بمعية الأستاذ لطف فضل حسين مساعد رئيس الدائرة الثقافية وعضو مجلس
فرع عدن في الاتحاد بزيارة الكاتبة زهرة رحمة الله في منزلها بالمعلا للاطمئنان على صحتها وتلمس همومها وكجزء من الواجب الأخلاقي والإنساني تجاه رموز الثقافة والأدب في جنوبنا الحبيب ..
وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات لرواد الأدب والثقافة في عدن وحواضر الجنوب .
وخلال الزيارة عبرت الأديبة زهرة رحمة الله عن سعادتها بهذه الزيارة مثمنة الجهود التي يقوم بها اتحاد أدباء الجنوب في خدمة الثقافة والأدب . مؤكدة أن هذه الزيارة تمثل حافزا معنويا كبيرا لها. متمنية للاتحاد مزيدا من التوفيق والسداد.
من جانبه عبر الدكتور عبده يحيى الدباني عن أن مثل هذه الزيارات ماهي إلا الجزء القليل من واجب العرفان والتقدير لرموزنا الأدبية والثقافية .. مبديا استعداده للتعاون معها ومع غيرها من الكتاب والأدباء الجنوبيين في سبيل النهوض بواقعنا الأدبي والثقافي ..
والأستاذة زهرة رحمة الله هي كاتبة قصة قصيرة من مواليد عدن في العام ١٩٥٤م و هي إحدى الأصوات النسوية الرائدة في كتابة القصة القصيرة ، درست الأدب الإنجليزي في جامعة عدن وعملت في وكالة أنباء عدن وسبا . . تعد مجموعتها القصصية “بداية أخرى ” التي صدرت في العام 1990 أول مجموعة قصصية نسائية وقد فازت قصتها (السر) بمسابقة القصة القصيرة لبي بي سي في عام 2007م. وصدرت لها مجموعات قصصية أخرى مثل ( همس القناديل ) التي صدرت في العام ٢٠١٠م. ومجموعة قصصية بعنوان : (لا للرجال ) صدرت عام
2003م

كتب
لطف فضل حسين

Comments are closed.